مجتمع

القضاء يدخل على خط قضية تعذيب النسر المهدد بالانقراض

“بريد تيفي”: عبد الله إراوي

استدعت مصالح الشرطة القضائية التابعة لمفوضية أمن مدينة الفنيدق، مجموعة من الأشخاص، من أجل التحقيق في الاشتباه بتورطهم في التنكيل بنسر نادر بمنطقة بليونش.

وجاءت خطوة الأجهزة الأمنية، بناء على أوامر صادرة عن النيابة العامة بمدينة تطوان عقب توصلها بشكاية مباشرة من طرف المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

وكانت المديرية، قد وجهت شكاية إلى النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، ضد مجموعة من الأشخاص الذين ظهروا في صور منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يعذبون نسرا من النسور الخمسة التي أطلقتها المديرية يوم الأربعاء الماضي لتوطينها في وسطها الطبيعي.

وأظهرت صور متداولة على صفحات التواصل الاجتماعي، ثلة من الشبان، وهو ينتفون ريش النسر المقبوض عليه ويشبعونه ركلا.

وكانت المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، قد قامت يوم الثلاثاء الماضي، بموقع جبل موسى بقرية بليونش، بإطلاق خمسة نسور من صنف النسر الأكلف بهدف إعادة استيطانها في وسطها الطبيعي.

وذلك في إطار تخليد اليوم العالمي للمناطق الرطبة. وتقول المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر، أن هذه المبادرة المتعلقة بإعادة استيطان النسر الأكلف بالموقع ذي الأهمية البيولوجية والإيكولوجية لجبل موسى، تندرج في إطار إعادة تأهيل النظم البيئية خاصة وتعزيز التنوع البيولوجي، و تروم إعادة وجود النسر الأكلف المهدد بالانقراض بالمنظومة الطبيعية بالمنطقة وتتبع توالدها وتكاثرها وتكيفها مع المنظومة الطبيعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق