مجتمع

المعهد الأمريكي تمارة ينظم حفلا لفائدة الأشخاص الثلاثي الصبغي 

“بريد تيفي”

 

نظم المعهد اللغوي الأمريكي تمارة بشراكة مع جمعيتي مبادرتين، نهاية الأسبوع، حفلا ثقافيا ترفيهيا لفائدة مركز الهدف للأشخاص الثلاثي الصبغي بالرباط، وذلك في إطار الأنشطة الخيرية الترفيهية التي دأب المعهد اللغوي الأمريكي بتمارة على تنظيمها بشكل مستمر.

وقد تخلل الحفل مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية التي استطاعت إدخال الفرحة في قلوب هذه الفئة الاجتماعية التي تحتاج الى الاهتمام للاندماج في المجتمع، والتي خصتها إدارة المعهد في مبادرة حسنة بتكوين في مادة الانجليزية، كما وزعت جمعية مبادرتي مجموعة من الهدايا على الأشخاص الثلاثي الصبغي.

وترمي إدارة المعهد من وراء هذا التنظيم، تكريس قيم التضامن وتآزر بين مختلف الشرائح الاجتماعية المغربية، بهدف خلف ثقافة مستديمة من شأنها أن تكون دافعة خير للنهوض بالشرائح الاجتماعية التي تحتاج الى الاهتمام ونبد ثقافة الإقصاء.

يشار أن المعهد الأمريكي قد سبق له أن قام  بتدريس اللغة الإنجليزية مع الأنشطة الموازية لطلبة ضعاف البصر ’’ المكفوفين ’’ منذ سنة  2008، بإحداث فصول منفصلة للطلاب ضعاف البصر كأول مركز للغة الإنجليزية في تحديث هذه التجربة التي لقت نجاحا على جميع المستويات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق