المبتدأ والخبر ... وما وراء الخبر

صورة.. أطر صحراوية: لماذا أقصانا المكتب الشريف للفوسفاط من الوظيفة بعد أمر الملك بإدماجنا

97

“بريد تيفي”

 

خاض مجموعة من الشباب الصحراوي أصحاب الشواهد العليا، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية بشارع محمد الخامس بالرباط، تنديدا بإقصائهم من طرف إدارة المكتب الشريف للفوسفاط بعد اجتيازهم لمباراة في جميع التخصصات كان قد دعا إليها المكتب.
وقال الوردي عبد الرزاق في تصريح للموقع الإخباري بريد تيفي، إن المكتب الشريف للفوسفاط أقصاهم بعد إعلانه عن نتائج المقبولين في اجتياز المباراة لشغل عدد من المناصب التقنية في المكتب، مؤكدا أن المترشحين الذين تمت “إنجاحهم” ينتمون لمدينة خريبكة، الأمر الذي شدد على أن فيه إقصاء لشباب الأقاليم الجنوبية وخصوصا مدينة العيون، علما أن الملك محمد السادس أوصى خلال زيارته الأخيرة للأقاليم الجنوبية، على إدماج أبناء الجنوب في سلك الوظيفة مثلهم مثل باقي أقاليم المملكة.
وأضاف عبد الرزاق الذي كان يحتج بمعية أزيد من 20 إطارا آخر، أنهم يمثلون أزيد من 800 شاب صحراوي اجتازوا مباراة المكتب الشريف للفوسفاط دون جدوى(..)، موضحا أنها كانت شكلية ولا تمت لمباريات الوظيفة بصلة، متسائلا: “علاش قصاونا وخا سيدنا وصى علينا.. حنا عندنا دبلومات من تركيا..”، مطالبا في الوقت نفسه، إدارة المكتب الشريف للفوسفاط بالكشف عن لوائح الناجحين ولوائح الانتظار، وإعمال مفهومي المصداقية والشفافية، وإعطاء الفرصة لأبناء المدن الصحراء الفرصة لإدماجهم في سلك الوظيفة.

Comments
Loading...