سياسةمال و أعمال

الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب لهذا السبب

“بريد تيفي”: لبنى الفلاح

 

جدد الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الخميس 27 أبريل، دعمه لمواصلة وتعميق مسلسل الإصلاح الذي انخرط فيه المغرب، حيث نوه المسؤولان الأوروبيان بتشكيل الحكومة الجديدة الذي تم ” في مرحلة دقيقة من علاقتنا”.

 

 

واغتنمت كل من موغيريني وهان هذه الفرصة “للتأكيد على عزم الاتحاد الأوروبي العمل سويا مع الحكومة المغربية الجديدة من أجل تعزيز الشراكة المتميزة التي تجمع الاتحاد الأوروبي والمغرب من أجل مواجهة التحديات المشتركة”.

وبعدما ذكرا بأن “المغرب يشكل منذ زمن شريكا استراتيجيا لجوارنا، والذي قمنا معه بتطوير علاقة عريقة من الثقة “، أشار المسؤولان الساميان إلى أن التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي متين ويهم مجموعة من الميادين الاستراتيجية مما يجعل علاقتنا تعود بالنفع على الجانبين”.
 

 

 

وأكدت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني، والمفوض المكلف بسياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع، يوهان هان في تصريح مشترك نشر يوم أمس الخميس ببروكسل أن ” الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لمواصلة وتعميق مسلسل الإصلاح الذي انخرط فيه المغرب، في إطار الإصلاحات الدستورية لسنة 2011 التي تمت تحت قيادة الملك محمد السادس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى