ثقافة وفنون

نتنياهو لترامب: الدول العربية لم تعد ترى إسرائيل كعدو بل كحليف وكل التخوف من إيران

“بريد تيفي”: عبد الله إراوي

أشاد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، برغبة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الحرب الإرهاب، قائلا: “أعتقد أنه تحت قيادتك، يمكن عكس الموجة المتصاعدة للإسلام الراديكالي”، وقال أيضا: “للمرة الأولى في حياتي وفي حياة دولتي، لا ترى الدول العربية في المنطقة إسرائيل كعدو بل كحليف”.

وزعم نتنياهو أن هناك شرطان مسبقان للسلام، الأول هو أنه يجب على الفلسطينيين الاعتراف بالدولة اليهودية، والثاني هو أنه يجب أن تحتفظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية على المنطقة الكاملة الواقعة غربي نهر الأردن في إطار أي اتفاق للسلام. على حد اعتقاده

وأبدى رئيس الوزراء الإسرائيلي تخوفه من إيران بدعوى أنها “تسعى لبناء ترسانة نووية كاملة لتدمير إسرائيل وضرب الولايات المتحدة وليس قنبلة نووية واحدة فحسب”.

ومن جانبه عبر ترامب لنتنياهو، أمس الأربعاء، التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، وذلك في أول لقاء منذ وصوله للسلطة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، في البيت الأبيض.

واعتبر ترامب أن “التهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل هائلة، بما فيها خطر طموحات إيران النووية الذي تحدثت عنه كثيرا”. وقال: “الاتفاق النووي الإيراني هو من اسوأ الاتفاقات التي رأيتها. سبق أن فرضت إدارتي عقوبات جديدة على إيران وسأقوم بالمزيد لمنع إيران دائما من تطوير سلاح نووي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق