المبتدأ والخبر ... وما وراء الخبر

صور.. الأمن يتدخل بقوة لتفريق اعتصام مفتوح لتنسيقية الـ10 إطار أمام البرلمان بالرباط

89

“بريد تيفي”

 

قامت القوات الأمنية قبل قليل من ليلة الأربعاء 24 غشت 2016، بالتدخل بعنف من أجل تفريق اعتصام مفتوح كان ينوي أطر البرنامج الحكومي تنظيمه أمام مقر البرلمان بالرباط.
وكشفت مصادر من داخل تنسيقية خريجي أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي، أن التدخل الأمني الدي وصف بالعنيف خلف العديد من الإصابات التي وصفت بالخطيرة في صفوفهم، واعتقال 4 أطر من خريجي المدارس العليا للأساتذة والذين لجأوا إلى الاعتصام أمام البرلمان بعد سلسلة من الأشكال الاحتجاجية التي غالبا ما يتم منعها بالقوة.

تعنيف المعتصمين
وأضافت نفس المصادر أنه رغم التدخل الأمني الذي تسبب في تفريقهم، إلا أن الأطر التربوية تعتزم مواصلة الاعتصام أمام قبة البرلمان خلال الأيام الأربعة المقبلة، مرفوقا بإضراب عن الطعام مدته ثلاثة أيام كخطوة تصعيدية جديدة من أجل لفت انتباه الحكومة إلى قضيتهم.

تدخل أمني للأطر
وكانت الحكومة صادقت خلال السنة الثانية من ولايتها على برنامج تكوين 10000 إطار تربوي، وفق اتفاقية إطار بين كل من وزير الدولة، وزارة التعليم العالي، وزارة التشغيل، وزارة الاقتصاد والمالية، رؤساء الجامعات، مديري المدارس العليا للأساتذة وممثلي القطاع الخاص، يهدف إلى تزويد القطاع الخاص بأطر تربوية تتكلف الدولة بتكوينهم، غير أن ممثلي القطاع الخاص تملصوا من الاتفاقية.

Comments
Loading...