مجتمع

هذه هي الجامعات والمؤسسات الخاصة التي منحتها وزارة حصاد اعتراف الدولة

“بريد تيفي”

 

منحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اعتراف الدولة لمجموعة من المؤسسات الخاصة المحدثة في إطار الشراكة تجمعها، وذلك حسب بلاغ للوزارة.

 

 

وذكر البلاغ نفسه أن الأمر يتعلق بالجامعة الخاصة لمراكش تانسيفت الحوز، وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة، والجامعة الدولية للدار البيضاء، والجامعة الدولية الخاصة بأكادير، والمدرسة العليا للهندسة المعمارية للدار البيضاء، ومدرسة إدارة الأعمال، ثم المدرسة المركزية للدار البيضاء.

 

 

وأضاف نفس البلاغ أن اعتراف الدولة بهذه الجامعات والمؤسسات، الذي يندرج في إطار تعزيز دور التعليم العالي الخاص كشريك أساسي إلى جانب التعليم العالي العام، في القيام بمهام التكوين والتعليم والبحث العلمي يهدف إلى الرفع من مستوى وجودة التعليم العالي بالمغرب، والإسهام في تحسين قدرته التنافسية سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

 

 

وجاء في نفس المصدر أن اعتراف الدولة بإحدى مؤسسات التعليم العالي الخاص، كما نص على ذلك القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي والصادر في سنة 2000، بمثابة إشهاد على المستوى العالي لجودة التكوينات المدرسة بهذه المؤسسة، مشيرا إلى أن شهادات المؤسسة المعترف بها من طرف الدولة تقبل لمعادلة الشهادات الوطنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق