الرياضةمجتمع

توقيف عناصر فصيل مشجع لأحد الفرق الوطنية بالدار البيضاء

“بريد تيفي”

في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة أعمال الشغب المرتبط بالتباري الرياضي، تمكنت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، خلال يومي الأربعاء والخميس 26 و 27 أبريل الجاري، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم قاصر، ينتمون إلى فصيل محسوب على جمهور أحد الأندية الوطنية، وذلك للإشتباه في تورطهم في ترويج المخدرات ومواد وتجهيزات تستخدم في أعمال الشغب الرياضي.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 1242 قرص من مخدر الإكستازي، وتسعة شهب اصطناعية من الحجم الكبير، و 33 قناعا تحمل شعار جمهور النادي، ولافتات، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 3310 درهما.

وأوضحت الإجراءات الأولية للبحث، أن المشتبه فيهم كانوا يقومون بترويج الأقراص المهلوسة والمؤثرات العقلية بغرض تمويل تنقلاتهم لحضور مباراة الفريق برسم الدورة الحالية، وأن الشهب الإصطناعية والأقنعة المحجوزة كانت مخصصة للتشجيع بطريقة غير مشروعة في المدرجات.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بالنسبة للرشداء، وتحت المراقبة بالنسبة للقاصر، وذلك على خلفية البحث الذي باشرته فرقة الشرطة القضائية بأمن عين الشق بالدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى