منوعات

افتتاح الدورة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء‎

“بريد تيفي”
افتتح الأمير مولاي رشيد أمس الخميس 9 فبراير2017، بمدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة 23 للمعرض الدولي للكتاب و النشر، الذي سيستمر إلى غاية 19 من نفس الشهر.

 

تعرف دورة هذا العام مشاركة 544 بلدا من مختلف القارات، مع اختيار المجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا كضيف شرف لهذه النسخة، التي ستعرف زيارة 11 وزير ثقافة لدول وسط إفريقيا، إضافة إلى مشاركة أكثر من  أربعين ناشرا و كاتبا بأروقة المعرض المقام تحت إشراف وزارة الثقافة.

 

ويراهن منظموا المعرض على نسخة هذه السنة التي من المتوقع حسب تطلعاتهم أن يصل عدد الزوار لما يفوق  300 ألف زائر، لاستكشاف الإصدارات الجديدة بالمعرض.

 

وسيشهد المعرض، تنظيم الدورة الثانية الخاصة بحقوق النشر و الطبع و الترجمة لصالح مهنيي هذا المجال ، و ذلك قصد تشجيعهم على تبادل الخبرات فيما بينهم، و العمل على إعادة الكتاب إلى مكانه الحقيقي بعد أن أصبح في تراجع كبير في ظل الأنشطة و البرامج الالكترونية التي غزت  العالم.

 

كما سيشهد الفضاء الإجمالي الممتد على مساحة تقدر ب 200 ألف متر مربع، عدد من الندوات العلمية و الثقافية الموضوعاتية ، وتنظيم  أمسيات شعرية و لقاءات مع أبرز الكتاب العالمين اللذين سيكللون حضورهم بتوقيعات كتب جديدة،  و ترأسهم لأنشطة متمثلة في تأطير ورشات خاصة للأطفال و الشباب، و كذا تسليم جائزة “ابن بطوطة”للأدب الرحلة، و جائزة ارتياد الأفاق لأدب الرحلة، و الاحتفال أيضا بمناسبة الذكرى المأوية لميلاد الكاتب المغربي الراحل إدمون عمران المليح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق