الرياضة

8000 عداء في الدورة الثامن والعشرون لماراطون مراكش

“بريد تيفي”: المهدي اليرتاوي

 

نظمت جمعية الأطلس الكبير مساء يوم الخميس الأخير، بأحد الفنادق بالدار البيضاء، ندوة صحافية من أجل إطلاق العنان على الدورة الثامنة والعشرين للماراطون الدولي لمدينة مراكش والذي سينطلق يوم الأحد 29 يناير 2017 تحت شعار “لنحمي بيئتنا”.

 

وكشف مدير الماراطون، محمد الكنيديري خلال هذه الندوة لوسائل الإعلام،أن هذه الدورة ستعطي فرصة للأبطال المغاربة من أجل التنافس وتحقيق أوقات جيدة أمام أبطال أفارقة، من إثيوبيا، وأوغندا، وباقي دول العالم، نفس الشيء بالنسبة لنصف الماراطون، سواء على مستوى الرجال و كذا النساء، و حتى اﻷطفال. هذه التظاهرة، ستساهم فيها الوﻻية، و الجهة، والمجالس الجماعية و الوزارة، مع جهات مختلفة.

ويرتقب أن يصل عدد المشاركين إلى 8000 مشارك من بينهم 2000 مشارك من خارج الوطن، فيما تبلغ الكلفة اﻹجمالية 2 مليون و 500 ألف درهما، في هذا العمل الذي سيسهر على تنظيمه طاقم مختص، كما أشاد مدير الدورة بالدور الذي تلعبه السلطات المحلية، ورجال اﻷمن، و رجال الدرك، ورجال اﻹطفاء، ورجال الصحة، و المسعفين، وكل مكونات المجتمع المراكشي.

وأضاف الكنيديري انه سيتم الاكتفاء في هذه الدورة بالأسماء الإفريقية المهمة (الكينية و الايثوبية) التي حققت نتائج عالمية مما سيساهم في الرفع من مستوى التنافسية للعدائين المغاربة ذكور وإناث.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق