سياسةمال و أعمال

المغرب ورواندا يوقعان اتفاقية لبناء 5 آلاف سكن اقتصادي بكيغالي

“بريد تيفي”

قال هشام برادة السني، الرئيس المدير العام لمجموعة “بالموري ديفلوبمنت”، إن الاتفاق المتعلق بإنجاز مشروع بناء 5000 سكن اقتصادي في كيغالي، الذي تم توقيعه أمس الأربعاء بالعاصمة الرواندية بحضور الملك محمد السادس، بين مجموعة “بالموري ديفلوبمنت” و”بنك تنمية رواندا” و “بنك أوف أفريكا”، يندرج في إطار الرؤية التنموية للمجموعة بإفريقيا.

ونقل بلاغ للمجموعة عن برادة السني قوله إن هذا المشروع السكني الذي سينجز على مساحة إجمالية تقدر ب 20 هكتارا تقع بجماعة نديرا بكيغالي، يطمح إلى أن يشكل نموذجا للشراكة بين المغرب ورواندا، مسجلا أن هذا المشروع ينسجم مع إرادة المجموعة في إنجاز فضاءات مندمجة للسكن تتيح للسكان التوفر على إطار كريم ولائق للعيش. وأوضح المصدر ذاته أن هذا المشروع سيتم إنجازه عبر شطرين حيث سيشتمل الشطر الأول على حوالي 2000 سكن اقتصادي بغلاف إجمالي يناهز 700 مليون درهم، يتكون من عمارات من ثلاث طوابق، مسجلا أن هذا المشروع يشمل أيضا على تجهيزات للقرب كالفضاءات الخضراء ومنطقة تجارية وفضاءات للألعاب.

وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل الرئيس المدير العام ل”بالموري ديفلوبمنت”، والمدير العام ل”بنك تنمية رواندا”، أليكس كانيانكول، والرئيس المدير العام ل”بنك تنمية رواندا”، فرنسيس كتار، والرئيس المدير العام ل “بنك أوف أفريكا”، عثمان بنجلون.

وتلفت الاتفافية انتباه الأطراف إلى ضرورة العمل على توفير تمويل بنكي لمواكبة مشروع نديرا. ويناهز الغلاف الإجمالي للمشروع حوالي 5.1 مليار درهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى