Uncategorizedمجتمع

المس بالمقدسات يقود مهاجرة للسجن 3 سنوات ونصف.

“بريد تيفي”، فاطمة محفوظ.
3 سنوات ونصف حبسا نافذا لمهاجرة مغربية بتهمة تحريف سورة قرآنية والمس بالمقدسات ونشر محتويات مخلة عبر شبكة الانترنيت

حسمت المحكمة بمراكش، يوم الاثنين الماضي في قضية “ن – إ” مهاجرة مغربية تحمل جنسية مزدوجة (مغربية- إيطالية) على خلفية تورطها في قضية تتعلق بالمس بالمقدسات واطلاع العموم عليها عبر شبكة الانترنيت، من خلال تحريف إحدى سور القرآن الكريم ونشرها في صفحتها الفايسبوكية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن فرقة محاربة الجرائم الالكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، باشرت بحثا من أجل تحديد جميع ظروف وملابسات نشر منشور مسيء للدين الإسلامي يتضمن سورة الكوثر المحرفة عبر الحائط الفيسبوكي للمتهمة، قبل أن يتبين في الأخير أنها غادرت التراب الوطني بتاريخ 8 نونبر من سنة 2019، ليجري تعميم برقية بحث على الصعيد الوطني في حقها.

وأضافت مصادر أن عناصر الشرطة بمطار الرباط سلا، أوقفت المعنية بالأمر، نهاية الأسبوع الماضي، خلال رحلة جوية قادمة من فرنسا ليتم اقتيادها إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش لإخضاعها لإجراءات البحث والتحقيق.

وكشفت تحقيقات الشرطة مراكش، أن المتهمة اعتادت نشر مقاطع فيديو وصور مخلة تظهر مفاتنها عبر حسابها الفايسبوكي كما تقوم بطرحها بموقع اباحي عالمي بحكم توفرها على حساب بالموقع المذكور مقابل توصلها بمبالغ مالية .

Related Articles

Back to top button