تكنولوجيا

يوتيوب يفرض ضريبة الدخل على منشئي المحتوى تصل إلى24%

أخضع الموقع الشهير بالفيديوهات اليوتيوب منشئي المحتوى الذين يتلقون أرباحا من الفيديوهات المطروحة بشكل يومي من إلزامية الاقتطاع من الأجر الذي  يتقاضونه شهريا باقتطاع تصل  نسبته حوالي24%،واقترحت موافاتها بتقرير الأرباح عن كل  شهر والمعلومات الضريبية وإرسالها الى حساب جوجل أدسنس في أقرب الآجال.

قرار اليوتيوب

أبلغ YouTube منشئي المحتوى بشأن التحديث وطلب منهم تقديم معلوماتهم الضريبية في حساب AdSense في أقرب وقت ممكن. إذا لم يتمكن منشئ المحتوى من تقديم المعلومات بحلول 31 مايو ، قالت الشركة إنها قد تحتاج إلى خصم ما يصل إلى 24 بالمائة من إجمالي أرباحها في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك ، إذا قدم منشئ المحتوى معلوماته الضريبية ، فسيكون هناك اقتطاع بنسبة تتراوح بين 0 و 30 في المائة على الأرباح التي يحققها من المشاهدين. تعتمد معدلات الاقتطاع الضريبي بشكل خاص على ما إذا كانت دولة منشئ المحتوى لديها علاقة معاهدة ضريبية مع الولايات المتحدة. هذا يعني أنه سيكون هناك تباين في خصم الضرائب للمبدعين في مختلف البلدان.

فيديو توضيحي

أنشأ YouTube مقطع فيديو لشرح التغيير ومساعدة منشئي المحتوى في تقديم معلوماتهم الضريبية. قامت الشركة أيضًا بتغريد القواعد الجديدة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي المحلية الخاصة بها.

http://https://www.youtube.com/watch?v=OaD7O1Aveb4&feature=emb_logo

 

Back to top button