أسرةمنوعات
أخر الأخبار

الموت البطيء…تعرف على السموم البيضاء الثلاث التي لا تغيب عن مائدتك

الموت البطيء...تعرف على السموم البيضاء الثلاث التي لا تغيب عن مائدتك

“بريد تيفي”: صالحة تفكورت
هل سمعت يوما عن السموم البيضاء الثلاثة؟ للأسف هي مكونات لا تغيب عن مائدة طعامنا اليومي، والمبالغة في استهلاكها من شأنه أن يتسبب في مشاكل صحية وعواقب وخيمة.
لنتعرف عليها وعلى أضرارها:
الدقيق الأبيض:
1-الدقيق الابيض مضر جدا بصحة الإنسان حيت أن طريقة استخراجه تعتمد على العديد من المواد الكيميائية والتعديلات الجينية التي أصبحت تعتبر سمّا قاتلا على المدى الطويل. ويقوم المصنعون بإضافة فيتامينات ومعادن مصنعة، لكنها غير مفيدة للجسم. فقد اكتُشف أن أغلبية المواد الكيميائية التي يتم إضافتها إلى الخبز أو الدقيق الأبيض ليست صحية، ومن الممكن أن يكون بعضها ضاراً وقاتلاً و تعمل المستحلبات المضافة على إخفاء ما يصيب الدقيق من عطب أو فطريات لأنها تحافظ على ليونة الخبر ومظهره الطازج، لذا فإن هذه المستحلبات تخفي علامات التعفن.
يتسبب استهلاك الدقيق الابيض بزيادة الالتهابات فى الجسم، و ارتفاع مستوى السكر فى الدم ، مما يلعب دوراً فى مجموعة من الأمراض الالتهابية مثل: إعتام عدسة العين والتهاب المفاصل وأمراض القلب.
وتسبب التعديل الجيني الدقيق في ظهور أمراض مزمنة حديتة كمرض السلياك أو ما يسمى بالداء البطني وهو مرض يجعل جهاز المناعة يحارب الأمعاء الدقيقة ودمرها بمجرد استقبال الجسم لآتار الدقيق.
2- الملح:
الإفراط في تناول الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بجلطات في الدماغ والقلب، إضافة إلى كونه السبب الرئيسي في الإصابة بحصوات الكلى والتي تؤدي فيما بعد إلى الإصابة بالفشل الكلوي.
الاسراف في تناول الملح من شأنه أن يتسبب بمشاكل على مستوى الجهاز الهضمي، انحباس الماء في الجسم وكذلك هشاشة العظام.
3-السكر:
السكر الأبيض يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، حيث يؤدي إلى زيادة في الوزن، و يؤدي إلى نقص الفيتامينات الأساسية بالجسم، وخطر الإصابة بمرض السكري.
التعرض إلى الأمراض السرطانية غالبا ما يكون نتيجة السكريات المضافة ومعدلاتها المرتفعة بالجسم.
يؤدي تناول السكر الأبيض إلى الإصابة بتسوس الأسنان والالتهابات التي تصيب اللثة، حيث يزيد تكاثر البكتيريا والجراثيم داخل الفم، فضلاً عن الرائحة الكريهة للفم.
و إصابة المعدة بالالتهابات مما يؤثر على عملية الهضم.
تحتل هذه المكونات التلات الصدارة من حيت خطورتها على جسم الإنسان لكن اللائحة مازالت طويلة، ويفضل التقليل منها بدلا من الوقوع في آفة المرض دوامة الأمراض المزمنة الناتجة عن استهلاكها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى