سياسة

أردوغان يعد الرأي العام بتقديم أدلة جديدة في مقتل خاشقجي 

“بريد تيفي”-أ.المنسوم
في كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان , اليوم الأربعاء , خلال مشاركته في ندوة أقيمت في المجمع الرئاسي بأنقرة , أكد أن بلاده ستعلن عن الأدلة الجديدة التي يتم التوصل إليها حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي , للرأي العام العالمي , بشكل فوري .
الندوة بعنوان ‘من شورى إلى المحكمة العليا ‘ أوضح من خلالها اردوغان أن التحقيقات حول مقتل خاشقجي لم تنته بعد ، و أن بلاده تتابع التفتيش و جمع الأدلة للوصول إلى الحقيقة .
و قد سبق أن أكد الرئيس التركي ، يوم الثلاثاء ، وجود أدلة قوية ، معتبرا أن الجريمة “عملية مدبر لها ” وأن” إلقاء تهمة قتل خاشقجي على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن و لا الرأي العام العالمي” . وخيبت تصريحات الرئيس ظن الرأي العام الذي انتظر ظهور حقائق جديدة في القضية .
و في نفس السياق ، وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني ، مقتل خاشقجي بأنه ” جريمة منظمة ” تمت بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية للرياض .
و نقلا عن الموقع الإعلامي لمكتب الإعلامي لمكتب الرئيس الإيراني ، وصف روحاني خلال اجتماع الحكومة الذي أقيم اليوم ، مقتل خاشقجي بأنه “حادث يهز الضمير ” .
و لفت أن “المواقف التي تتخذها دول العالم تجاه هذا الحادث تعد اختبارا يبين مدى التزام دعاة حقوق الإنسان خاصة في أوساط الولايات المتحدة و أوربا ” .
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق