تكنولوجيامنوعات

الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة بمشاركة 12 بلدا

تُنظم الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة، ابتداء من يوم الأربعاء المقبل النسخة الثانية عشر من المعرض الدولي للكهرباء والطاقات المتجددة بالعاصمة الإقتصادية الدار البيضاء،بمشاركة أزيد من مائة مقاولة وطنية وأجنبية تنتمي إلى 12 بلدا.

وفي بلاغ لها، أكدت الفدرالية أن هذه المقاولات تمثل شركات الكهرباء والطاقة بكل من الجزائر ، وأنغولا والكاميرون ، وكوت ديفوار ، وإثيوبيا ، وغانا ، ومالي ، والنيجر ، ونيجيريا ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، ورواندا ، والسينغال ، وتونس .

وسيقوم مجموعة من الخبراء بتنشيط برنامج غني ومتنوع ، وعقد العديد من المؤتمرات وورشات العمل ، لمناقشة مواضيع لها صلة بالكهرباء والطاقة المتجددة .

ويتوقع المنظمون أن يحج للمعرض ما يناهز 8 آلاف فاعل في مجال الكهرباء ومهنيين من معماريين ومنعشين عقاريين ، ومهندسين وتقنيين مستثمرين ، ومدراء مشاريع ، ومستشارين إضافة إلى ممثلي مكاتب وطنية ، ومدارس عليا ومراكز البحث والتنمية.

ويركز المعرض ، الذي ينظم حتى 27 من الشهر الجاري ، تحت إشراف وزارات ، الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة ، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، على استراتيجيات وتجارب الطاقة والتنمية المستدامة في القارة الإفريقية.

يذكر أن الدورة السابقة للمعرض تميزت بمشاركة 198 عارضا من أكثر من 29 بلدا ، فضلا عن عقد جلسات، ولقاءات أعمال مصغرة ( بي تو بي).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق