مجتمع

تلامذة الأقسام التحضيرية يخوضون إضرابا وطنيا مفتوحا

خاض طلبة الأقسام التحضيرية لشعبتي الاقتصاد والتجارة وشعبة الفيزياء والتكنولوجيا، إضرابا مفتوحا بداية الأسبوع الجاري، احتجاجا على وزارة التعليم لما يتعرضون له من تهميش، وتجاهل لملفهم المطلبي.

وانتفض تلامذة الأقسام التحضيرية لمختلف الثانويات التأهيلية بكل من مكناس والناظور وأكادير والمحمدية وطنجة وغيرها من المدن الكبرى، أمام العراقيل التي يمرون بها، بدءا من قلة الأماكن والمقاعد المتوفرة، مرورا بعدم أحقية تلامذة المسلك العلمي في اجتياز امتحان المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي، وكذا انسداد آفاق طلبة الأقسام التحضيرية بمنعهم من اجتياز امتحانات عدد من المعاهد الوطنية العليا.

وسبق للمحتجين في مختلف المدن المذكورة، مراسلة المسؤولين ومطابلتهم بوضع حد لهذه المشاكل، من خلال دعوتهم لزيادة عدد مقاعد شعبة الاقتصاد والتجارة بمختلف المعاهد لتتجاوب مع عدد المتخرجين، إضافة إلى حل مشكل اختلاف امتحانات المسلكين التقني والعلمي وتوحيدها أثناء اجتياز الاختبار الوطني لولوج المدارس الكبرى، وكذا توحيد المقررات بين جميع الشعب العلمية التي تظل مختلفة عن بعضها.

ورغم محاولاتهم المتعددة في الوصول إلى حل مباشر، لم يجد الطلبة أي تجاوب مع ملفهم المطلبي، مما اضطرهم لخوض اضراب وطني إلى حين فتح حوار فعال مع المسؤولين، وإيجاد حلول تٌرضي جميع الأطراف،وتراعي وضعية الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى