مجتمع

إعصار “ليسلي” يحصد 6 أرواح بفرنسا..ومديرية الأرصاد الجوية تكشف تأثيره على المغرب

أعلنت السلطات الفرنسية على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم الإثنين، عن حصيلة الأرواح التي حصدها إعصار “ليسلي” الذي عصف بمدينة “كاراكسون” جنوب البلاد، حيث لقى 6 أشخاص مصرعهم بسبب الفيضانات القوية التي جرفت معها العديد من البيوت والسيارات.

وبسبب الأمطار الطوفانية التي شهدتها المنطقة، انقطعت الطرق في عشرات البلدات في الحدود الإسبانية جنوب فرنسا، كما تدخلت رجال الوقاية المدنية لتدارك الأمر وإنقاذ الأرواح، كما تم تحريم حوالي 250 رجل إطفاء و100 من حرس الدرك الملكي ، وكذا المروحيات العسكرية لإنقاذ المواطنين من هلاك الإعصار.

وفي نشرة تحذيرية، طلبت السلطات من السكان عدم مغادرة أماكنهم أو السياقة، خوفا على سلامتهم، كما تنبأت بهطول أمطار غزيرة خلال الأيام القادمة.

وفي نفس السياق، تساءل العديد من المغاربة عن تأثير هذا الإعصار على السواحل المغربية، حيث تم تداول بعض المعلومات عن اقترابه من المغرب، إلا أن مديرية الأرصاد الجوية طمأنت المغاربة، مؤكدة في بلاغ لها، أن الإعصار لن يؤثر نهائيا على سواحلنا، ويضرب بعيدا عن الشواطئ المغربية بنحو 2500 كلم، كما أنه مصنف ضمن درجة رقم واحد، ويسير بسرعة 120 كلم في الساعة، ويتجه بشكل مباشر نحو البرتغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى