عاجلمجتمع

وفاة ضرير في اعتصام للمكفوفين بعد سقوطه من سطح وزارة الحقاوي..والأخيرة تُعلق

في حادثة أليمة، لقي أحد أعضاء تنسيقية المعطلين المكفوفين حتفه،  مساء يوم أمس الأحد أثناء اعتصامه أمام مقر وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية بالرباط، بعد أن سقط من سطح المبنى.

ولفظ  الراحل المسمى قيد حياته صابر لحلو والحاصل على حاصل على شهادة الإجازة في الأدب العربي من كلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش، أنفاسه الأخيرة بعد وصوله إلى المستشفى العسكري بالرباط، كما حضرت عناصر الوقاية المدنية ورجال الأمن إلى عين المكن للتحقق من تفاصيل الحادثة.

وفي تفاصيل الحادثة، اتضح أن الراحل كان يتحدث إلى هاتفه النقال خلال الاحتجاج، وفقد توازنه بشكل مفاجئ، مما تسبب في سقوطه من أعلى المبنى.

وكان الراحل إلى جانب مجموعة من زملاءه من أعضاء التنسيقية، قد بدؤوا احتجاجاتهم السلمية منذ نهاية شهر شتنبر الماضي، أمام مقر وزارة الحقاوي للمطالبة بحقوقهم، والتعبير عن الأوضاع المزرية التي يعيشها المكفوفين في المغرب، خصوصا مشكل البطالة وغياب فرص الشغل لهذه الفئة التي تجد صعوبة في ولوج سوق العمل.

من جهتها عبرت الحقاوي في بلاغ عقب وقوع الحادث، عن أسفها الشديد باسم وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، لوفاة الراحل، وختمت البلاغ بتأكيدها على فتح تحقيق في الموضوع لاسترجاع حق الضحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى