مجتمع

صور.. بعد هدنة طويلة حملة لتحرير الملك العمومي بالحي المحمدي

“بريد تيفي”: ك. كلايبي

 

شنت السلطات المحلية بالملحقة الادارية الموحدين ولملحقة الا دارية التقدم والخليل بعمالة عين السبع الحي المحمدي صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2018، حملات واسعة لتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين والفراشة بعد هدنة استمرت طويلا، تحولت خلالها جل الفضاءات العمومية والشوارع الرئيسية إلى سوق عشوائي مفتوح .

وعمدت مصالح السلطة المحلية خلال هذه الحملات التي جاءت بتعليمات من عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي إلى إخلاء مجموعة من النقط والشوارع الرئيسية وسط سويقة المشروع ، وتحريرها من سيطرة العربات العشوائية ، إذ كانت تعيق حركة المارة وسير الحياة الطبيعية في هذه المنطقة التي اصبحت تشهد رواجا مهما خلال أيام موسم العطل.

وأبدى ممثلو السلطة المحلية وبمرافقة اعوان السلطة والقوات المساعدة ورجال الامن لوطني حماسا غير مسبوق في الإشراف على عمليات تمشيطية انطلقت في الساعات الأولى من الصباح، استهدفت بالأساس استرجاع مساحات واسعة من الملك العمومي الخاضعة للاحتلال غير المشروع من قبل الباعة الجائلين والفراشة، خاصة وسط الشارع الرئيسي بالمشروع .حيت تم هدم بعض الخيام المصنوعة من القماش والبلاستيك.

واتسمت هذه العملية التي شارك فيها قياد الملحقات الادارية الموحدين والتقدم والخليل وأعوان السلطة والقوات المساعدة والدوائر الامنية بالمنطقة .. بالصرامة وتغليب لغة القانون، بما جنب عناصر السلطة الوقوع في مشادات مع الباعة الجائلين.

وطالب بعض سكان منطقة المشروع ، بأن تكون مثل هذه الحملات ممتدة على طول السنة، حتى تخرج عن طابعها المناسباتي، وتعبر بذلك عن إرادة حقيقية من جانب السلطات في محاربة الاحتلالات غير القانونية للشوارع والفضاءات التي يرتادها المواطنون..


وعملت السلطات المحلية بالعمالة بتعليمات عاملية على تحرير الملك العمومي وحمايته من كل اعتداء، مع حماية حقوق التجار، والعمل على إدماج الباعة الجائلين ضمن الاقتصاد المهيكل، حيت قامت بتنظيمهم ومنحهم عربات المبادرة للتنمية البشرية مع تركهم في اماكنهم إلى غاية إيجاد وعاء عقاري من طرف المجلس الجماعي لإدماجهم في برنامج التأهيل المندمج للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق