بريد الأستاذ

التجاري وفابنك تطلق بوابة الكترونية في خدمة منظومة الجامعة المغربية “jamiati.ma”

“بريد تيفي”

نظمت مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية اليوم الخميس، مراسيم إطلاق النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني جامعتي “jamiati.ma” بحضور ممثلين عن الجامعات والطلبة والشركاء، باعتبارها “jamiati.ma” دليلا في خدمة منظومة الجامعة المغربية إذ تتضمن معلومات تتعلق بمؤسسات التعليم العالي بالمغرب بغرض تزويد الطلبة بالعناصر الأساسية التي تتماشى واحتياجاتهم و مساعدتهم على اتخاذ قرار التوجيه الأنسب عند بلوغهم سلك التعليم العالي، كما تعتبر جامعتي أول بوابة مغربية لفائدة المنظومة الجامعية تم تطويرها بداية في سنة 2007 من طرف مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية بشراكة مع مؤسسة UCEIF التابعة لبانكو سانتندير والمستوحاة من نظيرتها الإسبانية universia.es.

ويندرج هذا المشروع المواطن في إطار المحور الاستراتيجي لمؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية الذي يعنى بدعم الشأن التعليمي و المساهمة في تحديث التعليم العالي، كما أنه من منطلق الابتكار و إدخال تحسينات مستمرة على البوابة، مع مراعاة التطورات التكنولوجية وبالأخص الرهانات الرقمية الكفيلة بتلبية احتياجات هذه المنظومة، تم إجراء مراجعة شاملة لبوابة جامعتي. وشارك في هذه المراجعة خبراء دوليون IBM، وشركاء مشهود بكفاءتهم على الصعيدين الوطني والدولي، ناهيك عن الطلبة باعتبارهم الفئة الرئيسية المستهدفة من طرف هذا الموقع.

وباتت النسخة الجديدة لجامعتي تتوفر على وظائف وعناصر جديدة تعنى بانشغالات الطلبة. كما تم الرفع من المستوى التقني للموقع ليصير سهل التصفح. وهناك خانات جديدة تمت إضافتها كـ(دليل الحياة الطلابية بالمغرب، الدليل والتحديد الجغرافي لمؤسسات التعليم العالي بالمغرب، عروض التكوين، ريادة الأعمال، المستجدات والأحداث الرئيسية، أنشطة مواطنة، بحث متعدد المعايير،إلخ..) إضافة إلى ذلك، تم إغناء ومراجعة محتوى الموقع بأكمله مع مراعاة الاحتياجات التي عبر عنها شركاؤنا الجامعيون وبالأخص الطلبة اللذين تم إشراكهم في كافة مراحل المشروع من خلال مجموعات للتركيز وتداريب. ويشكل إدماج شبكات التواصل الاجتماعي إضافة أخرى للموقع والذي يراعي رهان التحول الرقمي، تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية للمجموعة و شرائح الطلاب الذين يفضلون هذه القناة في التواصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق