منوعات

عشاق الـ”كيبوب” من العرب والمغاربة يرتفع والـBTS تحتل الصدارة

“بريد تيفي”: غزلان غزلان

تلقت فرقة الـ”كيبوب” الأكثر شهرة في كوريا “bts” استحسانا كبيرا في عدد من الدول العربية بما فيها المغرب، إذ تتكون “bts” من سبعة أعضاء هم RM و JIN و SUGA و JHOPE و JIMIN و V و JUNGKOOK، كما أن شهرتهم ر حول العالم يوما بعد يوم، فلقد فازوا بجائزة billboard music awards كأفضل فنان متفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحوزون على أكثر من عشرة ملايين متابع في تويتر.

وكان أداؤهم المتميز في حفل american music awards سبب تزايد شعبيتهم عبر بقاع العالم، بالإضافة إلى أدائهم رفقة فنانين من جنسيات أخرى، مثل أغنية mic drop مع steeve aoki و designers.

وابتدأت “bts” مشوارها سنة 2013 واصتطاعت أت تحصد نجاحا باهرا في مدة قصيرة بالرغم من أنهم من وكالة صغيرة big hit مقارنة بالوكالات الكبرى المتواجدة في كوريا ك sm و jyp و yg، ويطلقون ايضا إسما مميزا على معجبينهم army والذين يعرفون بأنهم معجبين أوفياء ما أهلهم إلى الفوز أخيرا.

وانعكس ٱجتهادهم في إنتاج و تأليف أغانيهم لنفسهم في نجاحهم و شهرتهم التي وصلت الى المغرب، فهناك العديد من المعجبين المغاربة الذين يتابعونهم ويتمنون حضور حفلاتهم أو قدومهم إلى المغرب.

ويشار إلى أن أفراد BTS معروفون أيضا ب”بانقتان”، هم فرقة فتيان كورية مكونة من سبع أعضاء شكلتها بيغ هيت إنترتينمنت , اسمهم باللغة الكورية بانقتان سونيوندان ( هانغل : 방탄소년단 ) وباليابانية : بودان شونيندان ( 防弾少年団 ) ويعني في كلاهما فتيان ضد الرصاص. في 12 مايو 2016 تويتر أطلق أول كيبوب إيموجي يميز BTS، وفي أكتوبر 2016 أصبحوا بانقتان في المركز الأول في قائمة ال50 الأكثر شهرة على مخطط Billboard وبهذا أصبحوا BTS أول فرقة كورية تصبح في المركز الأول في مخططات Billboard.

وال”كيبوب” هو نوع من الموسيقى البوب القادمة تحديدا من كوريا الجنوبية. يوجد العديد من المغنين والفرق الموسيقية التي تصنف ضمن هذا النمط الموسيقي، منها لي هيوري ولي سو يونغ وبوا وسيفن وراين و2 بي آم. تمتد شهرة موسيقى الكاي-بوب خارج حدود كوريا لتشمل الصين واليابان وتايوان وهونغ كونغ والفيليبين وتايلاندا والسعودية والكويت وبلدان أخرى من جنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى