فيديومنوعات

فيديو.. هذه هي الصحافية الحسناء الروسية التي تنافس بوتين على رئاسة روسيا

“بريد تيفي”

أعلنت صحافية روسية، تنتمي إلى التيار الليبرالي، وتُدعى “كسينيا سوبتشاك”، اليوم الأربعاء، عن ترشحها لخوض غمار انتخابات الرئاسة في روسيا عام 2018.

وقالت كسينيا، في بيان نشرته في موقع تابع لها، “اسمي كسينيا سوبتشاك وأنا أترشح لمنصب الرئيس الروسي”، مضيفة أنها تقدم نفسها بمثابة المرشحة البديلة لجميع المرشحين الآخرين، الذين شاركوا في سباق الرئاسة في وقت سابق، والذين يتوقع المحللون والباحثون السياسيون مشاركتهم في انتخابات الرئاسة عام 2018، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشارت سوبتشاك في البيان ذاته، إلى أنها كانت تفكر في الترشح خلال الأشهر الأخيرة، وأن آراءها السياسية تبلورت بشكل نهائي في الفترة الأخيرة منذ موجة الاحتجاجات في روسيا عام 2012، فيما واعتبرت مشاركتها في انتخابات الرئاسة خطوة نحو الإصلاحات الضرورية.

وشددت الحسناء الروسية على أهمية رفع “صوت النساء” في السياسة الروسية، كما أعلنت في حديث لقناة “دوجد” التلفزيونية الروسية، مساء اليوم الأربعاء، أنها ستعقد يوم 24 أكتوبر الجاري مؤتمراً صحفيا ضخما، سترد خلاله “على جميع الأسئلة”، مضيفة أنها ستطالب بالسماح للسياسي المعارض أليكسي نافالني بالمشاركة في الانتخابات، وإسقاط جميع التهم عنه، علما بأنه تمت إدانته في وقت سابق بتهمة اختلاس الأموال، وصدر بحقه حكم قضائي بالسجن مع وقف التنفيذ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق