مجتمع

الفاسي الفهري يفضح “ليديك” و يكشف أنها تضاعف فاتورة الماء والكهرباء على لبيضاويين

“بريد تيفي”

أوردت يومية الأخبار في عددها الصادر يوم غد الجمعة، أن علي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء أاد خلال اجتماع بمجلس النواب، بأن المغاربة سيؤدون تكاليف إضافية بخصوص السومة المحتسبة في الفواتير الشهرية خاصة بمدينة الدارالبيضاء، والتي تصل الى ضعف ثمنها.

وأشار المدير العام للمكتب الوطني للماء و الكهرباء، إلى أن تدبير توزيع الماء و الكهرباء عبر مجموع التراب الوطني و تسويقه لفائدة المغاربة يساوي ضعف الثمن الذي يجري اقتناؤه به من طرف المكتب الوطني للماء و الكهرباء.

وتضيف اليومية ذاتها، أن تصريح على الفاسي الفهري، جاء يوم الثلاثاء الماضي بمجلس النواب في اشغال لجنة البنيات الأساسية و الطاقة و المعادن و البيئة، حيث تمت الإشارة خلال اللقاء إلى شركة ((ليديك)) التي تتولى تدبير قطاع الماء و الكهرباء بمدينة الدارالبيضاء، والتي تعيد تسويق المادتين الحيويتين للبيضاويين بضعف الثمن الذي يجري اقتناؤهما به.

وطالب على الفاسي الفهري بتوحيد سومة اقتناء الماء و الكهرباء، في العديد من المدن المغربية عبر توحيد هذه الرؤية من طرف رؤساء المجالس الجماعية، وبدل المجهودات اللازمة من أجل تجاوز هذه الإشكاليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى