سياسةفيديومنوعات

فيديو.. أول مواجهة بين قطر ودول الحصار على الهواء

“بريد تيفي”

شهد مقر الجامعة العربية بالقاهرة، يوم أمس الثلاثاء، أول مواجهة شبيهة بالـ”مناظرة” بين قطر والدول الأربع المقاطعة لها (مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين)، على هامش اجتماع وزاري عربي كان يُنقل على الهواء مباشرة من التلفزيون الحكومي المصري، وفضائيات مصرية خاصة.

واستمرت المواجهة التي تخلَّلها تراشق وتلاسن وتبادل اتهامات على مدار 37 دقيقة، في جلسة اجتماع عادي كان معلنا عنه يوم أمس، لمناقشة عدد من القضايا العربية، ليس من بينها إثارة الأزمة الخليجية، التي انطلقت في الخامس من يونيو الأخير، وفق رصدته وكالة الأناضول.

وترأس الجلسة التي شهدت تلك المواجهة، وزير خارجية جيبوتي، محمود يوسف، كما عرفت حضوركل من مندوب السعودية بالجامعة العربية، أحمد القطان، ووزراء خارجية كل من قطر، سلطان بن سعد المريخي، والإمارات، أنور قرقاش، ومصر، سامح شكري، ووكيل وزارة الخارجية البحريني وحيد مبارك.

وبدأت المواجهة في نهاية كلمات المسؤولين العرب، عقب ردٍّ قطري منحه رئيس الجلسة للرد على المسؤول الإماراتي، الذي اعتبرت قطر أنه وجَّه انتقادات لها مرتبطة بالأزمة الخليجية.

واستحوذ ممثل قطر على حوالي 10 دقائق من الحديث، بينما توزعت الدقائق المتبقية (27 دقيقة) على الدول الأربع، وكلمة لوزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، فضلاً عن رئيس الجلسة.

https://www.youtube.com/watch?v=Ag9PakcgJM4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى