بريد الأستاذ

حملة فيسبوكية “ارفع يدك وادعم التعليم” دعم للمعركة التشريعية للفيدرالية على أعداء التقدم

بريد تيفي: حسام أديب

 

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” حملة  واسعة تحت شعار “ارفع يدك وادعم التعليم”، والتي أطلقها عدد من الشباب اليساري التقدمي.

 

 

وفي تصال هاتفي للناشط السياسي نضال جمودي عضو المكتب الإقليمي للشبيبة الطليعية ببني ملال، للتحدث عن هاته الحملة مع  “بريد تيفي”، حيث قال: “كما تعلم صوت نائبا فيدرالية اليسار بمجلس النواب على مجموعة مقترحات هدفها دعم التعليم من ببينها تحويل 4% من ميزانية النفقات العمومية والمعدات لدعم التعليم، وكذا إحداث ضريبة تضامنية يدفعها الأغنياء للغرض ذاته، وإذا بنا نفاجأ بنواب الأمة يصوتون ضد هاته المقترحات التي وصفها رفيقنا عمر بالفريج بالطموحة”.

 

وأضاف نفس المتحدث “من هنا جاءت فكرة حملة المعركة التشريعية شعبيا وفضح أعداء التقدم عبر نشر “هاشتاج” ورفع اليد تعبيرا منا على أن قضية التعليم قضية وطنية لا تقبل المزايدات السياسية”.

 

وقال فيما يخص تزايد انخراط الشباب “لنا كامل الثقة في شبابنا، بدليل أن “الهاشتاج” عرف انتشارا واسعا، وهذا نعتبره ردا صريحا على من يحاول تدمير المدرسة العمومية ويقزم أدورها المعرفية، القيمية والاقتصادية، وأيضا رسالة واضحة مفادها أن التعليم العمومي خط أحمر، وأن معالجة المشاكل التي يتخبط فيها القطاع لم تعد تحتمل التأجيل”.

 

وختم نضال جمودي اتصاله  بما يتعلق بالمستقبل قائلا: “لقد سبق لنا كشبيبة طليعية أن رافعنا لأجل  قضية التعليم في الشارع بعد سماعنا بالقانون الإطار الذي يهدف إلى خوصصة المدرسة العمومية، وذلك إلى جانب الكدش وعدد من التنظيمات النقابية والسياسية، ونحن مستعدون  من أجل الانخراط وإطلاق مبادرات جديدة إن تم المس بمدرسة شعبنا الأبي. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق