بريد الأستاذ

خبر سار لأساتذة القطاعين الخاص والعام و الأساتذة المتدربين وهذه هي التفاصيل

“بريد تيفي”

 

أعلنت اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي فتح باب الترشيح لبرنامج Fulbight Foreing Language Teaching Assitanship، حيث يستهدف البرنامج الأساتذة الذين يعملون في القطاعين الخاص والعام إضافة إلى الأساتذة المتدربين، ومن لديهم تجربة مهنية في التدريس.

 

 

وتعتبر المنحة فرصة مواتية للأساتذة المغاربة من أجل تطوير مهارتهم في التدريس، تحسين قدرتهم في إجادة اللغة الانجليزية، والاحتكاك بالثقافة والمجتمع الأميركي.

 

 

الأساتذة المساعدون الذين يتم اختيارهم، يقومون بتأطير حصص دعم للغة العربية لفائدة الطلبة الجامعيين بالولايات المتحدة الأمريكية وتقوية حضور العربية بالفضاء الجامعي.

 

 

وزيادة على ذلك يحصل المشاركون في البرنامج على فرصة الاستفادة من دروس جامعية والمشاركة في أنشطة موازية مع الأندية الثقافية واللغوية ومنظمات المجتمع المدني.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الأساتذة المنتقون يقضون مدة سنة بجامعة أمريكية ويستفيدون من منحة ممولة بالكامل.

 

 

ويهدف البرنامج إلى خلق جسر للتواصل الثقافي بين المغرب وأمريكا والتعريف بالتنوع الذي يزخر به المغرب من خلال مختلف الفعاليات التي يشاركون فيها.

 

 

جدير بالذكر أن اللجنة المغربية الأمريكية للتبادل التربوي والثقافي أو ما يعرف بلجنة الفولبرايت ومنذ إنشائها سنة 1982 تعمل على ادارة برامج التبادل الأكاديمي والثقافي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، حيث وضعت أخر أجل للتقديم 3 يوليوز 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق