سياسة

الرئيس الأمريكي يُصدم الجميع بتصريحات في حق رئيس كوريا الشمالية

“بريد تيفي”

 

صدم دونالد ترامب الرئيس الأميركي الجميع بتصريحاته، وذلك بمدحه ل كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية ، وذلك في إطار إبدائه تعاطفه على ما يبدو مع شاب استولى على السلطة بشكل غير متوقع وسط خصوم شرسين وفي سن مبكرة من عمره.

 

 

وقال ترامب في مقابلة مع “سي بي أس نيوز” بمناسبة 100 يوم في منصبه: “الناس يقولون إنه عاقل؟ ليس لدي أي فكرة، أستطيع أن أقول لكم إنه كان شابا في السادسة والعشرين أو السابعة والعشرين من عمره عندما تولى السلطة خلفا لوالده من والده”.

 

 

وأضاف الرئيس الأمريكي : “إنه محاط بعدد كبير من الجنرالات والمسؤولين الكبار، إنه يتعامل مع قضايا صعبة للغاية، لكنه كان قادرا على تولي السلطة في سن مبكرة جدا”.

 

 

وحرص ترامب خلال المقابلة على التأكيد على أنه بتلك التصريحات، لا يثني على الدكتاتور الكوري الشمالي، مشيرا إلى أن توليه السلطة في مثل هذه الظروف كان أمرا صعبا.

 

 

واستمر ترامب في حديثه بقوله: “إن الكثيرين ممن كانوا حوله حاولوا إبعاده عن السلطة، سواء أكان عمه أو أي شخص آخر، إلا أنه كان قادرا على القيادة. من الواضح أنه شخص ذكي جدا”.

 

 

وأثارت تصريحات ترامب موجة من التكهنات بشأن رغبته إيجاد أرضية مشتركة مع خصمه، وفتح قنوات دبلوماسية مع الزعيم الكوري الشمالي الذي “وجد نفسه في وضع صعب للغاية في سن مبكرة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق