الرياضة

نادي مغربي ينظم بطولة الشرق الأوسط لاستعراضات الدراجات النارية

بريد تيفي : المهدي اليرتاوي
بعد تنظيمه لعدة بطولات وتظاهرات وطنية ودولية على أرض المملكة خلال السنوات الاخيرة في رياضة الدراجات النارية، أشرف نادي داداس بايك المنضوي تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية، على تنظيم بطولة الشرق الأوسط الاولى للاستعراضات الستانت والدريفت، بمشاركة أزيد من خمس دول خليجية، وحوالي أربعين ممارسا ومحترفا.
البطولة التي احتضنتها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية أيام سادس سابع وثامن أبريل 2017، كانت مناسبة لابراز المستوى التقني والتنظيمي الهام للأندية المغربية، وقدرتها على الإشراف على بطولات عربية وعالمية في مجال سباقات الدراجات النارية، بحضور ودعم حكام من اليابان الولايات المتحدة الامريكية وعدة دول أوروبية.
ويعد نادي داداس بايك المتواجد بالعاصمة الاقتصادية، أول نادي مغربي يحظى أعضاءه بشرف تنظيم بطولة عربية خارج حدود المملكة، بعد اشرافهم سابقا على تنظيم بطولة العالم للستانت (استعراضات الدراجات النارية) بالبيضاء، وبطولة المغرب للكروس ست مرات، وطوافات الدراجات النارية بين مختلف مدن المغرب.
وتبرز بطولة الشرق الأوسط للستانت كمحطة تأهيلية أساسية نحو بطولة العالم التي ستحتضنها الدار البيضاء شهر شتنبر القادم، والتي ستعرف حضور ابرز الأبطال العالميين في هذا المجال كالنمساوي مارسل هشلر والفرنسي جوليان ولش، وبطل روسيا رافايل بازربك.
ويحظى نادي داداس بايك للدراجات النارية ورئيسه خليل القادمي بخبرة طويلة في مجال الإشراف على تنظيم التظاهرات الرياضية، الى جانب توقيعه على عدة شراكات واتفاقيات تعاون مع أندية عربية فرنسية وإسبانية قصد تكوين الممارسين  الشباب بالمملكة في مختلف أصناف هذه الرياضة، لتتوج هذه الخبرة والتجربة بتنظيم اكبر بطولة شرق اوسطية للستانت واستعراضات الدراجات النارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى