الرياضة

المهرجان الوطني للرياضات الحضرية يسدل الستار في دورته الاولى

“بريد تيفي”: زكرياء احرضان

 

أسدل المهرجان الوطني للرياضات الحضرية ستاره، يوم أمس الأحد بمدينة الرباط، والمنظم طيلة أيام 24 و 25 و26 من فبراير الجاري، من طرف جمعية النادي الرباطي للرياضات الحضرية وعمالة مدينة الرباط، وشركة الرباط للتنشيط والتنمية في نسخته الأولى للرقي بهذا النوع من الرياضات .

 

المهرجان الأول من نوعه في المغرب، عرف مشاركة أكثر من 300 متسابق على المستوى الوطني، إذ عرفت الدورة منافسة قوية بين المشاركين، من أجل الظفر بلقب أول نسخة من مهرجان هذا النوع من الرياضات وطنيا.

 

وفي تصريح لجواد عواطف رئيس جمعية النادي الرباطي للرياضات الحضرية، لـ”بريد تيفي”، قال إن تنظيم هذا المهرجان لم يكن سهلا نظرا لكثرة الراغبين في بالمشاركة في المهرجان، وأنه في المستقبل القريب سيتم تأسيس جامعة ملكية لهذا النوع من الرياضة لاحتضان عشاق الرياضات الحضرية، وأنه سيعملون ما في وسعهم من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو سنة 2020.

 

وبلغت قيمة الجوائز التي وزعت على الفائزين في المهرجان حوالي 60 ألف درهم، من أجل تشجيع الفائزين على العمل والإبداع في هذا النوع من الرياضات ومساندتهم على ذلك.

 

تجدر الإشارة إلى أن فعليات المهرجان الوطني للرياضات الحضرية في نسخته الأولى تابعه جمهور كبير من ساكنة العاصمة الإدارية للمملكة الرباط في جو ساده الحماس وتشجيع المتبارين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق