سياسة

سفارة المغرب في الرياض تتدخل لإنصاف ضحية اعتداء في السعودية‎

“بريد تيفي”

 

أوضح سعيد حال، نائب سفير المغرب بالعربية السعودية والقائم بالأعمال، أن السفارة تتابع  عن كثب بعد أن استأثرت باهتمام الرأي العام الوطني فور صدور شريط فيديو يوثق لفصول المعاناة التي مرت منها على يد مشغلها السعودي، مشيرا إلى أن السفارة تواكب حالتها الصحية، وذلك بإشراف مباشر من الملحق الاجتماعي للسفارة، حسب ما أورده موقع القناة الثانية.

 

وشدد حال على أن السفارة قررت الانتصاب كطرف مدني في القضية التي توجد حاليا في مرحلة التحقيق لدى النيابة العامة بالسعودية، كما أشار إلى أن السفارة قامت بتوكيل محام من أجل الدفاع عنها بما يحفظ حقوقها ويحقق العدالة.

 

ولا تزال مريم في وضعية صحية متدهورة جراء تعرضها لإصابات بليغة بعد رميها من سطح المنزل الذي تشتغل به.

 

ومن جهتها، نبهت سفارة المغرب في السعودية إلى مخاطر وتبعات تنقل فتيات في مقتبل العمر للعمل في السعودية، بدون عقود عمل رسمية مرخص لها من طرف السلطات المغربية المختصة”.

 

وقالت السفارة في بيان حقيقة، يوم الثلاثاء، نشر على هامش حالة مرية، بإيقاف المصالح المركزية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون وبطلب من السفارة، التصديق على “عقود عمل” مزعومة لا تتوفر فيها أدنى الشروط والضمانات القانونية.

 

ونبهت السفارة أيضا إلى “تنامي ظاهرة السماسرة الذين يعملون وسطاء في استقدام فتيات في العقدين الثاني والثالث من أعمارهن للعمل بالخصوص كعاملات منزليات مستغلين حاجتهن وفقرهن فضلا عن جهلهن بنظام العمل بالمملكة العربية السعودية، للتدليس عليهن بعقود عمل غير قانونية وإغرائهن بوعود كاذبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق