مجتمع

المختبر العمومي للتجارب و الدراسات “LPEE” يرفض تشييد بنايات بمشروع  “أكادير لاند” بسسب الزلزال  

“بريد تيفي”

قرر المختبر العمومي للتجارب والدراسات، LPEE، رفض التأشير بالمصادقة على المشروع السياحي والترفيهي “أكادير لاند”، والذي كان منتظرا أن يتم الشروع في إنجازه شهر دجنبر الماضي، ما بين تالبرجت وأكادير أفلا.

و جاء ذلك، بعد دراسة جيولوجية قام بها المختبر، أثبتت خطورة إقامة بناءات بمنطقة مهددة في أية لحظة بالزلازل، ليرغم صاحب المشروع على تغيير ملامح مشروعه، من خلال حذف كافة البناءات المقترحة، أو الإبقاء على نفس التصاميم شريطة أن تكون بدون بناءات.

وكان المشروع، قد نال الموافقة المبدئية من طرف اللجنة الجهوية للاستثمار وباقي الإدارات المختصة، إلا أن قرار المختبر العمومي القاضي بالرفض، وضع تلك المصالح في مأزق خطير، قد يطيح بمسؤولين كبار أشروا بالموافقة عليه.

يشار أن مشروع “أكادير لاند”، يتضمن منتزها وحوضا مائيا لتقديم عروض الدلافين والثدييات البحرية (دولفيناريوم)، ومتاهة، وملاعب رياضية، سينما سباعية الأبعاد، حلبة للتزلج على الجليد، فضاء ثقافي مكون من متحف، فضاء خاص بالنساء، حديقة حيوان مصغرة، مزرعة تعليمية، وخدمة رحلات التلفريك أو العربات الكهربائية المعلقة بارتفاع يبلغ 200 متر وفق أحدث تقنيات التكنولوجيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق