المبتدأ والخبر ... وما وراء الخبر

تفاصيل التدريب الوطني في فن الكين جوتسو كودوكاي بالبيضاء

332

“بريد تيفي”

 

نظمت اللجنة الوطنية المغربية للأيكي جوجيتسو كودوكاي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو و اليايدو و فنون الحرب، تدريبا وطنيا لمدينة الدار البيضاء في فن الكين جوتسو كودوكاي kenjutsu kodokai بالقاعة متعددة الرياضات عين الشق التابعة لوزارة الشباب و الرياضة، تحت شعار “الرياضة دعامة أساسية لترسيخ قيم المواطنة والتضامن ”

التدريب المؤطر من طرف المدير التقني الوطني، عضو الادارة التقنية الوطنية، شيهان عبد الهادي برامودة الدرجة السادسة كودوكاي، كان مناسبة لتوحيد و رفع المستوى التقني لجميع ممارسي رياضة الكين جوتسو عبر تعلم تقنيات جديدة من هذا الفن الرياضي الياباني العريق.

التدريب الرياضي المنظم بمناسبة اليوم العالمي للرياضة عرف مشاركة عدد كبير من الممارسات و الممارسين من فئة الصغار، الشيء الذي يعكس الإستراتيجية التي تشتغل عليها اللجنة الوطنية و المتمثلة في الإهتمام بشكل خاص بالفئات الصغرى عبر زرع فيهم قيم المواطنة الحقة عن طريق ممارسة الرياضة و اعتبارهم الدعامة الأساسية لمستقبل متميز لرياضة كودوكاي ايكي جوجيتسو بالمغرب.

التدريب كذلك، كان مناسبة للإعلان الرسمي عن اضافة طابع التباري على الاستعراضي في رياضة الكين جيتسو، فبعد العديد من الإجتماعات النظرية و التقنية، تمكنت الإدارة التقنية الوطنية المتكونة من الأساتذة عبد الهادي برامودة، الحاج مصطفى الأطرسي الادريسي و مصطفى الستوري، الدرجة السادسة كودوكاي، من وضع الإطار التقني و التحكيمي لرياضة الكين جيتسو صنف التباري.

كما أشرف المدير التقني الأستاذ برامودة على أول تكوين تقني في هذا الصنف الرياضي و ذلك بتحديد التقنيات المسموح بها في التباري، كيفية التحرك فوق البساط، و كذا التحكيم و التنقيط.

وفي الأخير أعلن الأستاذ الحاج الأطرسي الإدريسي عن موعد أول بطولة وطنية خاصة برياضة الكين جيتسو بالمغرب و حث الممارسات و الممارسين على الإستعداد الجيد لها داخل الأندية.

التدريب عرف نجاحا على جميع المستويات و حافظ على أجواءه العائلية المتميزة، وضربنا موعدا لبعضنا البعض رياضيين و عائلات للقاء بالتدريب المقبل والمزمع تنظيمه بمدينة الشاون يومي الخامس والسادس من شهر ماي 2018.

Comments
Loading...