المبتدأ والخبر ... وما وراء الخبر

فيديو وصورة متهم فيلم “الإرهابي الفاشل” بالعرائش وتفاصيل مثيرة على لسان عائلته

235

“بريد تيفي”

أكد أخ المتهم الرئيسي بالهجوم الفاشل الذي وُصف بـ”الإرهابي” عشية اليوم الاثنين، على مطعم الخزامة الواقع بشارع محمد الخامس بمدينة العرائش، (أكد) لموقع محلي، أن أسرته لاحظت تغييرا و ارتباكا في سلوك منفذ العملية منذ عشرة أيام، كما أن المتهم كان يردد على مسامعهم أنه سيقتل “النصارى” ثم سيتخلّص من حياته.

وأوردت مصادر محلية، أن المتهم اصطحب معه ابنه ذي العشر سنوات، خلال توجهه إلى مطعم الخزامة لتنفيذ عمليته الإرهابية، إلا أن الابن، فرّ إلى بيت جدته إذ أخبرها أن أباه سيفجر قنينة غاز، لكن الجدة لم تأخذ القضية على محمل جد.

ويُذكر أنه تم توقيف المدعو عمر الجباري، والذي يبلغ من العمر 36 سنة، يعمل بائعا متجولا، كما أنه مطلق و أب لطفل في العاشرة من عمره من زوجته الأولى، و لطفلة تبلغ 3 سنوات من زوجته الثانية، و يقطن مع والدته، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة إضرام النار عمدا بمطعم بشارع محمد الخامس بالعرائش.

وكانت المصالح الأمنية قد أوقفت المشتبه فيه مباشرة بعد تكسيره للواجهة الزجاجية للمطعم ومحاولة إضرامه النار عمدا بواسطة قنينة غاز من الحجم الكبير، مما تسبب في إصابته عرضيا بعدة جروح، بينما مكنت إجراءات التفتيش من العثور داخل عربته المجرورة على أسلحة بيضاء وقنينة غاز من الحجم الصغير وأخرى من الحجم الكبير، فضلا عن قنينات تتضمن كمية من البنزين.

. وقد تم فتح بحث في الموضوع من طرف المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد دوافع وخلفيات محاولة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، كما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية والتحقق من وضعه النفسي والعقلي.

Comments
Loading...