المبتدأ والخبر ... وما وراء الخبر

عمدة الدار البيضاء يوضح للرأي العام تفاصيل قضية “مارشي كريو”‎

43
“بريد تيفي”: عبد الله إراوي
أبرز عبد العزيز عماري، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، أن كل محاولات التشكيك في قانونية استرجاع الملك العام الجماعي للدار البيضاء، هي محاولات مغلوطة. بعد أن كثر الحديث مؤخرا عن نزاع بين جماعة الصخور السوداء والشركة المستأجرة في شخص فوزي الشعبي حول عقار سوق الجملة القديم للخضر والفواكه، المعروف ب”مارشي كريو القديم”.
وقال عماري، في ندوة صحافية عقدت يوم الأربعاء 22 فبراير بمقر ولاية الدار البيضاء، “تم يوم 15 فبراير 2017 استرجاع عقار سوق الجملة بقرار لرئيس جماعة الدار البيضاء، تنفيذا لمقرر مجلس الجماعة عدد 71 بتاريخ 31 أكتوبر 2013، القاضي بفسخ عقد الإيجار مع الشركة المستأجرة، الذي تم بإجماع أعضاء المجلس”.
وأضاف العماري قائلا: “وقد وافق المرسوم عدد 211. 14. 2، الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6253 بتاريخ 5/5/2014، على التصميم والنظام الموضوعين لتهيئة مقاطعة الصخور السوداء، والذي خصص البناية (مارشي كريو) كتجهيز عمومي جماعي سوسيو رياضي”.
شدد العماري، القيادي بحزب العدالة والتنمية، على أن الجماعة لم يسبق لها أن استخلصت مستحقاتها من الشركة المستأجرة مند عام 1997، وكان بدأ النزاع بين الجماعة والشركة سنة 1998 لعدم تنفيذ الأخيرة التزاماتها الواردة في دفتر التحملات والعقد.
ويعتزم مجلس جماعة الدار البيضاء على تسوية الوضعية القانونية لممتلكاته بصنفيها العام والخاص، والتي طال أمد إستغلالها بطرق عشوائية لا تعود على ميزانية الجماعة بمداخيل معقولة، لهذا يعمل المجلس على استرجاع الممتلكات وفقا لاحترام الضوابط القانونية في تنفيذ القرارات والمقررات. ومن تمى يتم الإعلان عن بدأ عملية التنافس على الاستثمار في إطار النزاهة والشفافية وتكافئ الفرص، حسب ما قاله عماري.
Comments
Loading...