المبتدأ والخبر ... وما وراء الخبر

أخبار اليوم: البام يفشل في حل مشاكل “الشعبي” بعد الاستقطاب

62

“بريد تيفي”: عبد الله إراوي

 

ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” في عددها اليوم، أن عائلة الشعبي خاب ظنها في حزب الأصالة والمعاصرة، وقدرته في حل مشاكل هولدينغ “يينا” مع السلطة، التي مازالت ترفض منح التراخيص لمشاريعه العقارية الكبيرة (مشروع رياض الفتح بالرباط مضت عليه 10 سنوات دون أن يحصل على التراخيص، ومازال مئات المواطنين الذين أدوا ثمن الشقق كاملا ينتظرون التسليم بعد عام دون جدوى).

ففي كل المدن هناك مشروع عقاري متوقف لمجوعة الشعبي للإسكان.

وكان الراحل ميلود الشعبي قد سمح لكل من فوزي الشعبي وأسماء الشعبي بالترشح على قوائم “الأصالة والمعاصرة” في مدينتي القنيطرة والصويرة، وقد تمكنا من الفوز بمقعدين في البرلمان. وتقول الجريدة أن حزب إلياس العماري، وجد نفسه على هامش الحياة السياسية، ولم يستطع أن يساعد مجموعة الشعبي على حل أي من مشاكلها التي بقيت عالقة منذ كان ميلود الشعبي على سوء فهم كبير مع الدولة، كلفه، في ظرف خمس سنوات، خسارة حوالي مليار دولار.

يذكر أن عبد العزيز عماري، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، أبرز أن كل محاولات التشكيك في قانونية استرجاع الملك العام الجماعي للدار البيضاء، هي محاولات مغلوطة. بعد أن كثر الحديث مؤخرا عن نزاع بين جماعة الصخور السوداء والشركة المستأجرة في شخص فوزي الشعبي حول عقار سوق الجملة القديم للخضر والفواكه، المعروف ب”مارشي كريو القديم”.

 

وقال عماري، في ندوة صحافية عقدت يوم الأربعاء 22 فبراير بمقر ولاية الدار البيضاء، “تم يوم 15 فبراير 2017 استرجاع عقار سوق الجملة بقرار لرئيس جماعة الدار البيضاء، تنفيذا لمقرر مجلس الجماعة عدد 71 بتاريخ 31 أكتوبر 2013، القاضي بفسخ عقد الإيجار مع الشركة المستأجرة، الذي تم بإجماع أعضاء المجلس”.

Comments
Loading...